أفضل 7 برامج مجانية لمشغل Blu-ray لنظامي التشغيل Windows و Mac (2022)

باعتبارها ثورة في أقراص DVD التقليدية ، تتمتع أقراص Blu-ray بمساحة تخزين فائقة القوة لتخزين الصور والصوت بتنسيق أفضل. لذلك ، فإنها توفر تفاصيل صورة وتأثيرات صوتية أفضل ، مما يوفر تجربة سمعية بصرية غير عادية. للاستمتاع بأفلام عالية الجودة في أي وقت ، تحتاج فقط إلى برنامج مشغل Blu-ray. في هذه المقالة ، سيتم سرد أفضل 7 مشغلات Blu-ray مجانية لنظام التشغيل Windows 10/8/7 و Mac والتي تدعم العمل على Windows أو Mac. اسرع واحضر المشروبات الغازية ورقائق البطاطس للاستمتاع بلحظة المسرح المنزلي المريح!

المحتويات

في النص التالي ، يمكنك التعرف على أفضل 7 برامج مشغل Blu-ray مجانًا واحدًا تلو الآخر والعثور على مشغل Blu-ray الذي تفضله.

1. مشغل Blu-ray VideoByte (Windows / Mac) (موصى به)

الايجابيات
سلبيات
  • تجاوز رموز المنطقة (AACS و BD + و Cinavia و APS و CSS و ARccOS و CPRM) بسهولة
  • تشغيل عالي الجودة (1080P HD ، جودة 4K Ultra HD)
  • متوافق تمامًا مع قرص Blu-ray والمجلدات وملفات ISO
  • دعم تسريع GPU
  • فترة تجريبية مجانية محدودة

إذا كنت تبحث عن برنامج مشغل Blu-ray احترافي وسهل الاستخدام لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، VideoByte مشغل بلو راي قد تناسب احتياجاتك. متوافق مع Windows 10/8/7 و Mac ، برنامج مشغل Blu-ray هذا هو مشغل Blu-ray خالٍ من المنطقة يمكنه تشغيل أقراص Blu-ray وصور ISO وملفات / مجلدات BDMV بسهولة مثل تشغيل مقاطع الفيديو الشائعة.

بمجرد توصيل قرص Blu-ray بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكن لبرنامج VideoByte اكتشافه وفتحه بسرعة وبشكل تلقائي. إنه مشهور بين المستخدمين ليس فقط لجودة أفلام 4K Blu-ray وأنظمة فك تشفير الصوت السينمائية ولكن لأدائه المستقر والأنيق. علاوة على ذلك ، فإن تقنية تسريع الأجهزة الفريدة لديها قادرة على توفير 40٪ من موارد وحدة المعالجة المركزية وضمان التشغيل السلس لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا تزال هناك ميزات أخرى مذهلة ستعجبك:

سهولة التحكم: يوفر قائمة Blu-ray للمستخدمين لتحكم أفضل في التشغيل.

خبير في فتح: يمكنه فتح الحماية والقيود المسلحة على قرص Blu-ray بسهولة.

دعم الملفات المختلفة: قم بتشغيل ملف Blu-ray / DVD Disc / Folder / ISO بشكل ملائم.

دعم مدى الحياة: يوفر تحديثات فنية مجانية مدى الحياة ودعمًا فنيًا فوريًا.

كيفية تشغيل قرص Blu-ray مع مشغل Blu-ray VideoByte:

انتقل إلى الدليل المفصل خطوة بخطوة: كيفية تشغيل قرص Blu-ray على الكمبيوتر.

2. VLC Media Player (Windows / Mac)

الايجابيات
سلبيات
  • البرمجيات الحرة
  • دعم صيغ متعددة للتشغيل
 
  • من الصعب جدًا تمكين وظيفة تشغيل Blu-ray
  • قد لا يتم دعم أقراص Blu-ray التجارية التي تم إصدارها في السنوات الأخيرة

يعد مشغل وسائط VLC أكثر مشغلات الوسائط شيوعًا وشعبية والذي يدعم تشغيل أقراص DVD و CD و VCD على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. والأفضل من ذلك ، يمكنك اعتباره أحد أفضل برامج Blu-ray المجانية لتشغيل أقراص Blu-ray غير المحمية.

لكن يجب أن تدرك أن إعدادات تشغيل Blu-ray مع VLC هي تقنية ذكية إلى حد ما. على الرغم من أنه لا يدعم تشغيل قرص Blu-ray بشكل مباشر حتى الآن ، إلا أن هذا البرنامج المجاني ومفتوح المصدر يسمح لك بإضافة بعض الميزات الجذابة بعد إجراء بحث مفصل ودقيق لتحسين تجربتك وتجنب أي فشل في التشغيل.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا تشغيل مشغل وسائط VLC كخادم وسائط مما يعني أنه يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو من مواقع البث عبر الإنترنت مثل YouTube و Twitter و Facebook وما إلى ذلك. كما أنه يجعل من الممكن تعيين مقاطع الفيديو كخلفية لسطح المكتب. عندما تحفظ لقطة مفضلة ، ما عليك سوى تحويلها إلى خلفية مثيرة.

كيفية تشغيل قرص Blu-ray مع VLC

لتشغيل أقراص Blu-ray باستخدام VLC ، تحتاج إلى إضافة KEYS DATABASE (KEYDB.cfg) و AACS DYNAMIC LIBRARY (libaacs.dll لنظام التشغيل Windows أو libaacs.dylib لنظام التشغيل Mac) أولاً ، وتعيينها في مجلدك المحلي. بعد ذلك ، يمكنك تشغيل Blu-ray بنجاح بالانتقال إلى "Media"> "Open Disc"> "Blu-ray"> "Play".

الرجوع إلى الدليل الكامل: كيفية تشغيل فيلم Blu-ray Movie باستخدام VLC على نظامي التشغيل Windows و Mac

من الواضح أنه من المعقد بعض الشيء تشغيل Blu-ray مع VLC بسلاسة. إذا كنت لا تريد أن تزعجك الخطوات الإضافية ، فما عليك سوى تجربة VideoByte BD-DVD Ripper الذي يساعدك على التعامل مع أقراص Blu-ray في غضون نقرات قليلة.

3. مشغل Leawo Blu-ray (Windows / Mac)

الايجابيات
سلبيات
  • مجاني تمامًا للاستخدام
  • السماح بالتشغيل عالي الجودة
 
  • من الصعب التحكم في قائمة Blu-ray
  • شغل ما يقرب من 100٪ من موارد وحدة المعالجة المركزية أثناء التشغيل
  • تحطم من وقت لآخر

يعد Leawo Blu-ray Player أحد أفضل برامج مشغل Blu-ray المجانية ، والذي يمكنه تشغيل قرص Blu-ray ومجلد Blu-ray وملف Blu-ray ISO بالإضافة إلى DVD والفيديو العادي والصوت. إنه حل شامل لاحتياجات تشغيل الفيديو. من المريح جدًا ضبط الترجمة والمسارات الصوتية وفصول Blu-ray أثناء التشغيل. علاوة على ذلك ، امتلاكها المتقدمة تقنيات فك التشفير، يدعم مشغل Blu-ray المجاني تشغيل قرص Blu-ray بدقة 4K دون أي خسارة في الجودة. وبالتالي ، ليس هناك شك في أن هذا البرنامج الموجه للمستخدم سيوفر دائمًا متعة رائعة في الأفلام.

ومع ذلك ، فإن مشغل Blu-ray المجاني هذا يوفر الآن فقط الخيارات الأساسية لتشغيل قرص Blu-ray. ويمكنك أن تجد أن الصوت المحيطي 5.1 فقط مدعوم ولكن ليس 7.1 ، والذي قد يكون أحد قيود الإصدار التجريبي المجاني.

كيفية تشغيل قرص Blu-ray مع مشغل Leawo Blu-ray

بعد أن يكتشف البرنامج قرص Blu-ray ، يمكنك النقر مباشرة على الفيلم لبدء التشغيل.

معلومات اكثر: Leawo Blu-ray Player VS VideoByte مشغل Blu-ray: أيهما أفضل؟

قد تلاحظ أن Leawo يدعم بعض ميزات تشغيل Blu-ray وأن قائمته ليست مفيدة. لذلك ، إذا كنت تريد تجربة تشغيل Blu-ray أفضل ، يمكنك تجربة VideoByte Player.

4. Aun Player (Windows)

الايجابيات
سلبيات
  • التحكم في التشغيل المرن
  • سهل الاستخدام
 
  • غير متوافق مع أحدث قرص Blu-ray
  • في بعض الأحيان لا يمكن ضمان تشغيل Blu-ray بسلاسة
  • فشل في التعرف على جميع مسارات الترجمة من وقت لآخر

يمكن لـ Aun Player تشغيل Blu-ray / DVD غير المحمية وبعض أقراص Blu-ray التجارية من Rom دون أي رسوم. يوفر مشغل Blu-ray المجاني هذا أيضًا العديد من الخيارات العملية لاختيار الترجمة والمسارات الصوتية والفصول والعناوين للمشاهدة. إلى جانب ذلك ، يمكنك تشغيل قرص Blu-ray بحجم مخصص أو ملء الشاشة. يدعم نقرة واحدة لإخراج أقراص Blu-ray أو DVD من محرك الأقراص الضوئية. بصراحة ، أثبت عدد كبير من محبي أفلام Blu-ray أنه يستحق المحاولة. يمكن اعتباره أحد أفضل مشغلات Blu-ray المجانية لنظام التشغيل Windows 10.

كيفية تشغيل قرص Blu-ray مع Aun Player

هناك ثلاثة خيارات على الواجهة الرئيسية وفي قائمة الملفات: "تحميل قرص BD / DVD Rom" ، "تحميل مجلد BD / DVD" و "تحميل الفيديو". لتشغيل أقراص Blu-ray ، تحتاج إلى تحديد خيار "تحميل قرص BD / DVD Rom". بعد ذلك سيكتشف هذا البرنامج أي Blu-ray Rom متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

5. PotPlayer (ويندوز)

الايجابيات
سلبيات
  • دعم تشغيل 3D
  • خفيف الوزن وسهل الاستخدام
  • لا يدعم قرص Blu-ray التجاري
  • من السهل أن تتعطل عند تحميل الأقراص

تم تطوير PotPlayer بواسطة نفس مطور KMPlayer. إنه مشغل Blu-ray مجاني تمامًا لنظام التشغيل Mac / Windows يمكنه تشغيل قرص Blu-ray غير المحمي و Blu-ray ISO و DVD و CD وملفات الصوت والفيديو على جهاز الكمبيوتر. باستخدام DXVA و CUDA و QuickSync ، ستحصل على أقصى أداء مع الحد الأدنى من الموارد. ومن الميزات الأخرى الجذابة أنه يدعم أنواعًا مختلفة من النظارات ثلاثية الأبعاد ، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع بأفلام ثلاثية الأبعاد في أي وقت باستخدام مشغل Blu-ray القوي هذا. على الرغم من أن برنامج تشغيل Blu-ray المجاني هذا لا يحتوي على العديد من الوظائف في تشغيل Blu-ray ، إذا كنت تبحث عن مشغل وسائط بسيط وخفيف الوزن مع وظيفة تشغيل Blu-ray ، فلا يمكن التغلب عليه.

كيفية تشغيل قرص Blu-ray مع PotPlayer

عليك فقط النقر بزر الماوس الأيمن ، ثم الانتقال إلى خيار "فتح"> "فتح Blu-ray" لتشغيل فيلم قرص Blu-ray تلقائيًا.

6. مشغل Blu-ray مجاني (Windows)

الايجابيات
سلبيات
  • بديهية واجهة
  • تعامل مع رموز المنطقة جيدًا
 
  • لا تدعم بعض أحدث أقراص Blu-ray
  • لا يسمح بتشغيل فيديو 1080pHD
  • دعم تنسيقات محدودة في الإصدار المجاني

يتوفر مشغل Blu-ray المجاني فقط في أنظمة التشغيل Windows 10/8/7 / Vista / XP (SP2 أو أحدث). كما يوحي الاسم ، إنه مشغل Blu-ray مجاني تمامًا. تصميمه المختصر وسهل الاستخدام يجعل من السهل عليك العمل. ميزة اللقطة العملية ستجعلك تلتقط صورًا مثيرة للاهتمام بسهولة.

الى جانب ذلك ، المفيد ميزة خالية من المنطقة تمكن المستخدمين من تشغيل أقراص Blu-ray / المجلدات / ملفات صور ISO بجودة جيدة. مشغل Blu-ray المجاني لنظام التشغيل Windows 10 قادر على التعامل مع برامج ترميز الفيديو الأكثر شيوعًا بما في ذلك .M4A و .AVI و .MP3 و .RAM و .WMV. لكن عليك أن تلاحظ أنه يمكنه فقط تشغيل بعض من أحدث أفلام Blu-ray وليس جميعها ومقاطع الفيديو عالية الدقة 1080 بكسل بجودة صورة / فيديو عالية. بعد الترقية إلى الإصدار المدفوع ، يمكنك تشغيل جميع ملفات Blu-ray و DVD وملفات الصوت والفيديو الأخرى.

كيفية تشغيل قرص Blu-ray مع مشغل Blu-ray المجاني
أدخل قرص Blu-ray في محرك Blu-ray ، وانقر فوق "فتح القرص" على الواجهة. عندما يكتشف القرص ، يمكنك اختيار الفصل والعنوان الفرعي والصوت والعناوين. ثم انقر فوق "تشغيل الفيلم" للاستمتاع به.

7. GOM Player (Windows و Mac)

الايجابيات
سلبيات
  • دعم صيغ متعددة
  • دعم جهاز التحكم عن بعد من أجهزة Android و iOS
  • مثبتة مع البرامج المجمعة
  • العملية ليست مبسطة بما فيه الكفاية

GOM Player هو أيضًا مشغل Blu-ray مفيد ومجاني. نسخته التجارية تسمى GOM Player Plus. ميزة النجمة الخاصة به هي الخيار الإضافي لتعيين مفاتيح الاختصار المخصصة وحتى مزامنة أجهزة iOS و Android البعيدة مثل الأجهزة اللوحية والهواتف مع التحكم في مشغل الوسائط عبر شبكة Wi-Fi. ومع ذلك ، بالنسبة للجزء الأكبر ، لا يجعل تشغيل عربات التي تجرها الدواب والتنقل الأقل من ممتاز هذا الوقت الرئيسي جاهزًا.

في الإصدار المجاني ، يمكن للمستخدمين تشغيل أقراص Blu-ray / مجلدات / صور ISO غير محمية. ولكن عند تشغيل مقطع فيديو محمي ، ستظهر لك نافذة تذكرك بالعثور على برنامج ترميز إضافي لإلغاء تأمين الملف. ميزة أخرى مثيرة للإعجاب هي أن GOM Player يدعم العديد من تنسيقات الصوت والفيديو لمكتبته من برامج الترميز المضمنة. تتيح مجموعة الترجمات الكبيرة الخاصة به أيضًا البحث عن الترجمات المصاحبة للفيلم الذي تشاهده ومزامنتها.

كيفية تشغيل قرص Blu-ray مع GOM Player
من السهل استخدام GOM Player. تحتاج فقط إلى التأكد من أن محرك الأقراص الخاص بك يكتشف قرص Blu-ray وتشغيل GOM Player لاختيار القرص المراد تشغيله.

الأسئلة الشائعة حول تشغيل Blu-ray

1. كيف تلعب Blu-ray على Windows أو Mac؟

بادئ ذي بدء ، عليك التحقق مما إذا كان محرك Blu-ray الخارجي وقرص Blu-ray جاهزان للاتصال. ثانيًا ، قم بتنزيل برنامج مشغل Blu-ray قوي ومستقر يناسب جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتشغيله. بشكل عام ، سيكتشف مشغل Blu-ray المثبت ويفتح القرص بسرعة وبشكل تلقائي.

2. هل يمكن تشغيل قرص Blu-ray على مشغلات DVD؟

آسف لإخبارك: لا. تنسيقات تخزين القرص الخاصة بقرص Blu-ray و DVD مختلفة تمامًا. Blu-ray هي تقنية بديلة لأقراص DVD وتتطلب مشغل Blu-ray متخصص لتشغيل مقاطع فيديو Blu-ray. ولكن يمكنك تشغيل DVD على مشغلات Blu-ray.

3. ما هو أفضل برنامج مشغل Blu-ray مجاني للكمبيوتر الشخصي؟

VideoByte مشغل بلو راي موصى به للغاية نظرًا لأدائه الممتاز في جودة الصوت والصورة. إنه متاح على نظامي التشغيل Windows و Mac ، وهو احترافي ولكنه سهل الاستخدام لأي مبتدئ.

4. قرص Blu-ray الخاص بي لا يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بي. ماذا يمكنني أن أفعل؟

بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى التحقق مما إذا كانت هناك خدوش أو أوساخ على القرص. إذا كان الأمر كذلك ، فحاول تنظيفه بعناية. ثم تحقق من محرك الأقراص الضوئية. يمكن تشغيل أقراص Blu-ray على محرك الأقراص الضوئية Blu-ray ، وليس محرك أقراص DVD البصري.

عرض المقدمة التفصيلية: معظم الطرق الكاملة لإصلاح خدش DVD

5. هل مشغل Leawo Blu-ray مجاني حقًا؟

Leawo هذه التطبيقات تقنية بلو راي لاعب أصبح الآن مجانيًا ولكنه ليس الخيار الأفضل لتشغيل Blu-ray على جهاز الكمبيوتر. نسخته المجانية مدعومة بالإعلانات وسعر الإصدار الكامل أغلى من مشغلات Blu-ray الشائعة الأخرى في السوق. الأهم من ذلك ، أنه يحتاج بلا شك إلى بعض التحسينات في تحميل أقراص Blu-ray وتشغيلها لأنه يتعطل دائمًا. لذلك ، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالفيلم الخاص بك دون متاعب ، إذن VideoByte مشغل بلو راي قد يكون خيارك الأفضل.

6. هل يقوم VLC بتشغيل Blu-ray؟

نعم، VLC يمكن تشغيل أقراص Blu-ray من أجلك. لكن ليس من السهل أن يكون لديك تشغيل سلس باستخدام VLC ، لأنك تحتاج إلى ضبط إعدادات متعددة. لتجنبها ، قد يكون VideoByte Blu-ray Player أفضل لك.

حكمنا: مقارنة بين أفضل 7 برامج مجانية لمشغل Blu-ray

لنقدم لك مراجعة ومقارنة شاملة لأفضل مشغلات Blu-ray المجانية ، سيتم تقديم جدول أدناه. يمكنك التحقق منه واختيار الشخص الذي يعجبك أكثر:
 
دعم نظام التشغيل
جودة تشغيل Blu-ray
دعم تجاري / أحدث Blu-ray
سهل الاستخدام
الدعم الفني بعد التسليم وحدة معالجة الرسوميات‏:‏ تسريع
VideoByte مشغل بلو راي
ويندوز وماك
1080pHD و 4 K
 
VLC ميديا ​​بلاير
ويندوز وماك
مرتفع
√ (تحتاج إلى إعدادات معقدة إضافية)
×
√ (تحتاج إلى ضبط الإعدادات يدويًا)
Leawo هذه التطبيقات تقنية بلو راي لاعب
ويندوز وماك
حتى 4K
عون بلاير
Windows
HD جودة
× (غير متوافق مع أحدث Blu-ray)
×
بوت بلير
Windows
مرتفع
× (لا يمكن تشغيل Blu-ray التجاري)
مشغل Blu-ray مجاني
Windows
متوسط
× (غير متوافق مع بعض أحدث Blu-ray)
×
GOM لاعب
ويندوز وماك
مرتفع
× (ليست كل تقنية Blu-ray المحمية مدعومة)
×

بعد عرض جميع برامج مشغل Blu-ray المجانية ، قد تجد أن جميعها تقريبًا لديها مشكلاتها الخاصة في تشغيل Blu-ray. على الرغم من أن المجانية ميزة كبيرة ، إلا أن نصيحتنا هي الاختيار VideoByte مشغل بلو راي لمتعة Blu-ray أفضل. إنه يعمل بشكل مثالي على تشغيل أقراص Blu-ray و DVD المشفرة ، بالإضافة إلى ملفات الفيديو / الصوت الشائعة على الكمبيوتر. في الوقت الحاضر ، لم يتم العثور على أوجه قصور واضحة. إنه مستقر وسهل التحكم. فقط جربها وستحبها.

Top 7 Free Blu-ray Player Software for Windows & Mac (2022)

As a revolution of traditional DVDs, Blu-ray discs have super powerful storage space for storing better formatted images and audio. Therefore, they provide better image details and sound effects, offering a more extraordinary visual-auditory experience. As long as you have the Blu-ray player software, you are able to enjoy high-quality movies at any time. In this article, 7 best free Blu-ray player software will be listed which support working on Windows or Mac. Hurry up and grab your soda and chips, and enjoy your cozy home theatre moment!

Contents

Part 1. 7 Best Free Blu-ray Media Player for PC

1. VideoByte Blu-ray Player (Windows/Mac)(Recommended)

If you are looking for a professional while easy-to-use Blu-ray player for your PC, VideoByte Blu-ray Player may suit your needs. Compatible with Windows 10/8/7 and Mac, this Blu-ray player software is a region-free Blu-ray player that can play Blu-ray discs, ISO images, and BDMV files/folders easily like playing common videos.

Once you connect the Blu-ray disc with your computer, VideoByte can detect and open it quickly and automatically. It's popular among users not only for its perfect 4K Blu-ray movie quality and cinematic audio decoding systems but for its stable and sleek performance. What’s more, its unique hardware acceleration technology is able to save 40% of the CPU resource and ensure smooth running of your computer. There are still other striking features you will like:

High-quality: It owns cinematic audio decoding systems like DTS and Dolby Digital which will bring you a considerably rich listening experience.

Easy to control: It offers a Blu-ray menu for users to have better control of playback.

Expert in unlocking: It can unlock protection and restrictions armed on the Blu-ray disc easily.

Various file support: Conveniently play Blu-ray/DVD Disc/Folder/ISO file.

Lifetime support: It provides free lifetime technical updates and in-prompt technical support.

Player Main

Cons:

  • Has Limited free trial period imposing on its usage.

Go to the step-by-step guide: How to Play Blu-ray Disc on Computer.

2. VLC Media Player (Windows/Mac)

VLC media player is the most common and popular media player which supports playing DVD, CD and VCD discs on your computer. Better still, you can count it as one of the best free Blu-ray players to play unprotected Blu-ray discs.

The powerful VLC media player can also be played as a media server which means you are able to watch videos from online streaming sites such as YouTube, Twitter, Facebook, etc. It also makes it possible to set the segments of videos as desktop wallpaper. When you save a favorite capture, just turn it into an exciting wallpaper.

But you should be aware that the setups to play Blu-ray with VLC is somehow tech-savvy. Although it doesn’t support to play Blu-ray disc directly yet, this free and open-source software allows you to add some compelling features after detailed and careful research to improve your experience and avoid any playback failure.

How to Play Blu-ray Disc with VLC

You just need to open the VLC media player on your Windows or Mac and go to "Media"> "Open Disc" > "Blu-ray" > "Play". It will automatically detect the Blu-ray disc that has connected with the computer.

Things we don't like:

  1. It is quite tricky to add the KEYS DATABASE and AACS DYNAMIC LIBRARY file.

  2. Commercial Blu-ray discs that released in recent years may not be supported.

Additional Tip: To play some of the encrypted Blu-ray discs, you will be required to add the KEYS DATABASE(KEYDB.cfg) and AACS DYNAMIC LIBRARY (libaacs.dll for Windows or libaacs.dylib for Mac).

Refer to the full guide: How to Play Blu-ray Movie with VLC on Windows & Mac

3. Leawo Blu-ray Player (Windows/Mac)

Leawo Blu-ray Player is an outstanding PC Blu-ray player software, which can play Blu-ray disc, Blu-ray folder, Blu-ray ISO file as well as DVD, normal video and audio. It's an all-in-one solution for your video playing needs. With its extraordinary Blu-ray menu control support, it is very convenient to adjust subtitles, audio tracks, and Blu-ray chapters during playback. Moreover, owning its advanced decoding technologies, this free Blu-ray player supports to play 4K Blu-ray disc without any quality loss. Thus, there is no doubt that this user-oriented software will always offer great movie enjoyment.

However, this free Blu-ray player now only provides basic options for Blu-ray disc playback. And you could find that only 5.1 surround sound is supported but not the 7.1 one, which might be one of the limitations of its free trial.

How to Play Blu-ray Disc with Leawo Blu-ray Player

After the Blu-ray disc is detected by the program, you can directly click on the movie to start playing.

Things we don't like:

  1. The Blu-ray menu is not smooth to control.

  2. It always crashes like crazy and uses almost 100% CPU resource when playback.

More Information: Leawo Blu-ray Player VS VideoByte Blu-ray Player: Which is Better?

4. Aun Player (Windows)

Aun Player can play unprotected Blu-ray/DVD and some of the commercial Blu-ray discs from Rom without any charge. This program also offers many practical options to choose subtitles, audio tracks, chapters, and titles for watching. Besides, you are able to play Blu-ray disc in customized size or full screen. It supports one click to ejecting Blu-ray or DVD discs from the optical drive. Honestly speaking, a great many of Blu-ray movie fans have proved that it is worth a try. It could be counted as one of the best free blu-ray players for Windows 10.

How to Play Blu-ray Disc with Aun Player

There are three options on the main interface and in the File Menu: "Load BD/DVD Rom", "Load BD/DVD Folder" and "Load Video". To play Blu-ray discs, you need to select the "Load BD/DVD Rom" option. Then this program will detect any Blu-ray Rom attached to your PC.

Things we don't like:

  1. Can't support the latest Blu-ray disc.

  2. Sometimes, the Blu-ray video freezes/skips every few seconds.

  3. Even if the disc itself has multiple tracks and multiple subtitle tracks, the software may not recognize it.

5. PotPlayer (Windows)

PotPlayer is developed by the same developer of KMPlayer. It's a totally free Blu-ray player for Mac/Windows which can play unprotected Blu-ray disc, Blu-ray ISO, DVD, CD, and audio & video files on PC. By using DXVA, CUDA and QuickSync, you will gain maximum performance with the minimum resource. And one more attractive feature is that it supports various types of 3D glasses, which means you can enjoy 3D movies at any time with this powerful Blu-ray player. Although it doesn't have too many functions in playing Blu-ray, if you're looking for a simple, lightweight media player with Blu-ray playback function, it can't be beaten.

How to Play Blu-ray Disc with PotPlayer

You just have to right click, then go to "Open" > "Open Blu-ray" option to play Blu-ray disc movie automatically.

Things we don't like:

  1. It can't play commercial Blu-ray disc.

  2. Easily get stuck when loading the Blu-ray.

6. Free Blu-ray player (Windows)

Free Blu-ray Player is only available on Windows 10/8/7/Vista/XP (SP2 or later). As the name suggested, it's a totally free Blu-ray Player. Its concise and user-friendly layout makes it easier for you to operate. Practical snapshot feature will make you capture interesting images easily.

Besides, the useful region-free feature enables users to play Blu-ray discs/folders/ISO image files with good quality. This Blu-ray player for Windows is able to handle most common video codecs including .M4A, .AVI, .MP3, .RAM and .WMV. But you need to notice that it can just play some of the latest but not all Blu-ray movies and 1080p HD videos with high image/video quality. After upgrading to the paid version, you can play all Blu-ray, DVD, and other audio and video files.

Things we don't like:

  • Cannot play some of the latest Blu-ray discs.

  • Cannot play 1080pHD video.

  • Annoying ads on the main interface if you don't upgrade to the pro version.

  • Only supports some of the video/audio formats.

  • No support for Dolby 5.1 or DTS for audio.

7. GOM Player (Windows & Mac)

GOM Player is also a useful free Blu-ray player. Its commercial version is called GOM Player Plus. Its star feature is the added option to set custom hotkeys and even sync their remote iOS and Android devices like tablets and phones to control the media player over Wi-Fi. However, for the most part, buggy playback and less-than-stellar navigation do not make this prime time-ready.

 

In the free version, users can play unprotected Blu-ray discs/folders/ISO images. But when you play protected video, it will pop up a window that reminds you to find an additional codec to unlock the file. Another impressive feature is that GOM Player supports many audio and video formats for its library of built-in codecs. Its large collection of subtitles also enables it to search and sync subtitles for the movie you are watching.

Things we don't like:

  • Installed with bundled software.

  • The buttons are too small in the interface.

  • Cannot pop up the Blu-ray discs and play back it automatically.

Part 2. FAQs on Blu-ray Playback

1. How to play Blu-ray on Windows or Mac?

First of all, you have to check if your external Blu-ray drive and Blu-ray disc are both ready to connect. Secondly, download a powerful and stable Blu-ray player software which suits your computer and launch it. Generally, the installed Blu-ray player will detect and open your disc quickly and automatically.

2. Can Blu-ray disc be played on DVD players?

Sorry to tell you: No. The disc storage formats of Blu-ray disc and DVD are totally different. Blu-ray is a replacement technology for DVD and it requires specialized Blu-ray player to play Blu-ray videos. However, you can play DVD on Blu-ray players.

3. What's the best free Blu-ray player software for PC?

VideoByte Blu-ray Player is highly recommended because of its excellent performance on sound and image quality. It's available on Windows and Mac, and it’s professional but user-friendly for any beginner.

4. My Blu-ray disc is not working on my computer. What can I do?

First of all, you need to check whether there are scratches or dirt on the disc. If so, try to clean it up carefully. Then, check your optical drive. Blu-ray discs can be played on the Blu-ray optical drive, not the DVD optical drive.

5. Is Leawo Blu-ray player really free?

Leawo Blu-ray Player is now free but it’s not the best option for playing blu-ray on PC. Its free version is ad-supported and the price of full version is more expensive than other common blu-ray players in the market. More importantly, it undoubtedly needs some improvements on loading blu-ray discs and playback because it always crashes. Therefore, if you want to enjoy your movie without hassle, then VideoByte Blu-ray Player might be your better choice.

Part 3: Our Verdict

After viewing all thes free Blu-ray player software programs, you may find that almost all of them have their own issues on Blu-ray playback. Although free is a big advantage, our advice is to choose VideoByte Blu-ray Player. It works perfectly on playing encrypted Blu-ray and DVD discs, as well as common video/audio files on the computer. At present, no obvious shortcomings have been found. It is stable and easy to control. Just take a try with it and you'll love it.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments