كيفية تشغيل Blu-ray على الكمبيوتر (أفضل 6 طرق)

باستخدام محرك أقراص مضغوطة داخلي أو خارجي ، يمكنك تشغيل أي قرص DVD على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك ، لا ينطبق هذا على فيلم Blu-ray. على الرغم من حصولك على محرك أقراص Blu-ray خارجي ، لا يمكنك تشغيل قرص Blu-ray على جهاز الكمبيوتر إما بسبب عدم وجود برنامج مشغل Blu-ray للكمبيوتر الشخصي. أيضًا ، نظرًا لأن أفلام Blu-ray مزودة ببرنامج ترميز Blu-ray خاص ، لا يمكن لمعظم مشغلات الوسائط المتاحة فتحها. لذا ، قد تتساءل عن كيفية تشغيل قرص Blu-ray على جهاز الكمبيوتر؟ لا تقلق. في هذه المقالة ، سوف نقدم أفضل 6 طرق يمكن أن تساعدك على تشغيل قرص Blu-ray على Windows / Mac بسهولة ويسر.

المحتويات

هل يمكنك تشغيل Blu-ray على الكمبيوتر؟

قبل أن نتعرف على أفضل 6 طرق ، دعنا أولاً نلقي نظرة على ما نحتاجه عند تشغيل Blu-ray على الكمبيوتر:

  1. محرك أقراص Blu-ray مفيد. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على محرك أقراص داخلي خاص به ، فيمكنك التحقق مما إذا كان يمكنه تشغيل Blu-ray لك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تحتاج إلى شراء محرك أقراص Blu-ray خارجي يمكنه التعامل مع أقراص Blu-ray الخاصة بك.
  2. برنامج مشغل Blu-ray. على الرغم من أنك اشتريت محرك أقراص Blu-ray ، فهذا لا يعني أنه يمكنك مشاهدة Blu-ray على الكمبيوتر. كما ذكرنا سابقًا ، لا تدعم العديد من مشغلات الوسائط تشغيل Blu-ray ، لذا فإن وجود مشغل Blu-ray موثوق به أمر لا بد منه. هذا ما يدور حوله هذا المقطع بشكل أساسي.

الآن ، دعنا نتعرف على مشغل Blu-ray الذي يمكننا اختياره لكل من Windows و Mac.

أفضل 3 برامج لتشغيل Blu-ray على Windows بسهولة

نود أن نقدم لك 3 أفضل برامج مشغل Blu-ray لتشغيل Blu-ray على جهاز الكمبيوتر بسلاسة. استمر في القراءة وابحث عن الشخص الذي يعجبك أكثر.

مشغل VideoByte Blu-ray (موصى به)

فيديو بايت بلو راي لاعب

تقييمات

⭐⭐⭐⭐⭐

الأنظمة المدعومة

ويندوز وماك

ماذا نحب

√ دعم صيغ متعددة

√ التعامل مع رمز المنطقة  

√ دعم جودة الفيديو 1080p HD و 4K ونظام فك تشفير الصوت مثل DTS و Dolby Digital

√ التحكم في التشغيل المرن

ما لا نحبه

× نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا فقط

لتشغيل Blu-ray على جهاز الكمبيوتر ، سيكون أحد أفضل الخيارات هو VideoByte مشغل بلو راي الذي يضمن دائمًا الاستمتاع المرئي والصوتي عالي الجودة. بصفتك مشغل Blu-ray محترفًا ، يُظهر البرنامج كفاءة جيدة في تشغيل أقراص Blu-ray التجارية وأقراص Blu-ray محلية الصنع ، مما يمنحك الأخبار السارة بأن أي شكل من أشكال الحماية أو التقييد لم يعد مصدر إزعاج. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يقوم مشغل Blu-ray هذا بدور مشغل الفيديو وأقراص DVD ، مما يوفر مساحة لتثبيت مشغلات الوسائط الأخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اللاعب الرئيسي

لا يقوم VideoByte Blu-ray Player فقط بتشغيل Blu-ray من أجلك. إنه يوفر العديد من الأدوات المفيدة لتلبية جميع توقعاتك تقريبًا ومساعدتك على الاستمتاع بشكل أفضل باستخدام Blu-ray. على سبيل المثال ، يمكنك الوصول إلى قائمة القرص بسهولة وتغيير مسارات الترجمة / الصوت بنقرة واحدة. علاوة على ذلك ، يمكنك التقاط لقطات عالية الدقة أثناء المشاهدة ، وحتى ضبط تأثيرات الفيديو بنفسك.

الآن ، دعنا نرى كيفية استخدام مشغل Blu-ray المذهل هذا.

كيفية تشغيل Blu-ray على Windows باستخدام VideoByte Blu-ray Player:

ملاحظة:

تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصل بالإنترنت حتى يتمكن البرنامج من فك شفرة المحمية / رمز المنطقة المستخدم على القرص.

لمزيد من تفاصيل الاستخدام ، يمكنك الاطلاع على الدليل التفصيلي في الفيديو التعليمي أدناه.

برنامج CyberLink باور دي في دي 21

برنامج CyberLink باور دي في دي 21

تقييمات

⭐⭐⭐⭐

الأنظمة المدعومة

Windows

ماذا نحب

√ دعم تشغيل 4K و 8K

√ قادر على إرسال أفلام Blu-ray إلى أجهزة أخرى مثل التلفزيون  

√ تقديم ميزات التحرير الأساسية

ما لا نحبه

× لا يوجد إصدار ماك

× تحدث أخطاء أحيانًا لنظام التشغيل Windows 10

× غالية بعض الشيء

برنامج CyberLink باور دي في دي 21 هو مشغل وسائط 4K و 8K ممتاز مع دعم HDR10. يمكنه تشغيل أقراص Blu-ray وملفات ISO وملفات الفيديو فائقة الدقة ويوفر لك تجربة سمعية بصرية لا مثيل لها. أكثر أهمية. مع دعم DTS HD Audio و Dolby True HD Audio ، يمكن لـ Cyberlink PowerDVD 21 تقديم تجربة صوتية تشبه السينما عند مشاهدة أفلام Blu-ray باستخدامها.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتج أغلى من المنتج أعلاه والذي يبلغ سعره حوالي 60 دولارًا. أيضًا ، يمكن استخدام مشغل الوسائط على نظام Windows فقط.

كيفية تشغيل Blu-ray على Windows باستخدام Cyberlink PowerDVD 21

خطوة 1: قم بتنزيل وتشغيل برنامج Cyberlink PowerDVD 21.

خطوة 2: قم بتوصيل محرك Blu-ray وإدخال قرص Blu-ray.

خطوة 3: قم بتشغيل Cyberlink PowerDVD ، حدد وضع الكمبيوتر. ثم يمكنك استيراد ملفات الفيديو والصوت إلى مكتبة الوسائط من قرص الكمبيوتر الخاص بك. أو يمكنك فتح ملفات الوسائط من "My Computer" لفتح ملفات الفيديو أو الصوت مباشرة.

برنامج CyberLink باور دي في دي 21

VLC ميديا ​​بلاير

VLC ميديا ​​بلاير

تقييمات

⭐⭐⭐

الأنظمة المدعومة

Windows

ماذا نحب

√ دعم تنسيقات الفيديو والصوت المختلفة

√ مجاني للاستخدام  

ما لا نحبه

× تحتاج إلى عملية إضافية لتشغيل Blu-ray

× الإصدار 2.0 والإصدارات الأعلى فقط تدعم Blu-ray

VLC ميديا ​​بلاير هو تطبيق مجاني يتيح لك تشغيل مجموعة متنوعة من ملفات الوسائط على أجهزة كمبيوتر Windows وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية. لا يمكن لـ VLC دعم تنسيقات ملفات الفيديو والصوت المتعددة فحسب ، بل يمكن استخدامه أيضًا لتشغيل الأقراص المضغوطة وأقراص DVD وحتى أقراص Blu-ray بمجرد تكوينها بشكل صحيح. ومع ذلك ، تحتاج إلى اتباع خطوات أكثر تعقيدًا لتشغيل أقراص Blu-ray باستخدام VLC Media Player.

كيفية تشغيل Blu-ray على Windows باستخدام VLC Media Player

خطوة 1: قم بتنزيل VLC Media Player وتثبيته.

خطوة 2: افتح مستكشف الملفات وانتقل إلى C: \ ProgramData.

ملاحظة:

إذا لم يكن البرنامج مثبتًا على محرك الأقراص C ، فيرجى استبدال C: \ بمحرك الأقراص المثبت عليه Windows.

خطوة 3: قم بإنشاء مجلد جديد وقم بتسميته aacs ، ثم قم بتنزيله KEYDB.cfg مباشرة إلى المجلد C: \ ProgramData \ aacs الذي أنشأته للتو.

خطوة 4: تحميل liaaacs.dll من موقع vlc-bluray.whoknowsmy.name مباشرة إلى مجلد VLC الخاص بك.

خطوة 5: أدخل قرص Blu-ray في محرك Blu-ray الخاص بك وقم بتشغيل VLC. حدد الوسائط> فتح القرص.

خطوة 6: بعد ذلك ، اختر Blu-ray radial ، وحدد المربع المجاور لقوائم no disc ، وتأكد من تحديد Blu-ray في حقل جهاز القرص. ثم حدد تشغيل. يمكنك الآن الاستمتاع بمقاطع فيديو Blu-ray.

قرص مفتوح VLC

كما ترى ، سيكون تشغيل قرص Blu-ray عملاً ضخمًا قد يكون مزعجًا لمعظم الناس.

أفضل 3 برامج لتشغيل Blu-ray على Mac دون متاعب

بعد معرفة 3 برامج مشغل Blu-ray مفيدة لنظام التشغيل Windows ، يمكننا بعد ذلك إلقاء نظرة على أفضل برامج مشغل Blu-ray لنظام التشغيل Mac.

VideoByte مشغل بلو راي

أولاً نود أن نوصي بمشغل VideoByte Blu-ray مرة أخرى. VideoByte مشغل بلو راي شامل تم تقديمه في الجزء أعلاه ويمكن استخدامه على كل من Windows و Mac ، مما يسمح لك بتشغيل قرص Blu-ray على جهاز الكمبيوتر دون متاعب. السبب في ذكرنا لها مرتين هو أنها مفيدة حقًا ويمكنها تلبية توقعاتك بسهولة. فيما يلي الخطوات التفصيلية لتشغيل Blu-ray على Mac.

كيفية تشغيل Blu-ray على Mac باستخدام VideoByte Blu-ray Player:

خطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت VideoByte Blu-ray Player على نظام Mac

خطوة 2: على واجهة VideoByte Blu-ray Player ، يوجد زران: فتح ملف وفتح قرص. الرجاء النقر فوق الزر "فتح قرص" لتحميل فيلم Blu-ray.

مشغل ماين ماك

خطوة 3: ثم ستظهر قائمة ، حدد قرص Blu-ray وانقر على "موافق" للمتابعة.

افتح قرص Mac

خطوة 4: بعد تحميل قرص Blu-ray ، ستظهر قائمة Blu-ray. بعد ذلك ، يمكنك تحديد "العنوان الفرعي" و "المسار الصوتي" و "العنوان" وفقًا لتفضيلاتك. أو يمكنك مباشرة مشاهدة فيلم Blu-ray على جهاز Mac بالنقر فوق "تشغيل الفيلم".

قائمة الترجمة ماك

مشغل Blu-ray Macgo

مشغل Blu-ray Macgo

تقييمات

⭐⭐⭐

الأنظمة المدعومة

ماك

ماذا نحب

√ حافظ على جودة الفيديو بدقة 4K

√ دعم تنسيقات الإخراج السائدة

√ السماح بمحتويات BONUSVIEW و BD-Live إضافية

ما لا نحبه

× متوفر فقط على أجهزة Mac

× ليست رخيصة فيما يتعلق بمميزاتها

وكما يوحي اسمها، مشغل Blu-ray Macgo متاح فقط على أجهزة Mac. يمكنه معالجة أنواع مختلفة من تنسيقات الملفات ، والتي تشمل AVI و MP4 و MOV و MKV و WMV. يوفر مشغل بلو راي Macbook pro هذا الآن كلاً من الإصدارين المجاني والمحترف ، وهذا الأخير يعزز تجربة عرض الفيديو بدقة 4K وجودة الصوت الأصلية ويحسن أداء المشغل مع تسريع أفضل للأجهزة. مع Macgo Blu-ray Player ، يمكنك الاستمتاع بمقاطع فيديو Blu-ray عالية الجودة على جهاز الكمبيوتر بسهولة ويسر.

ومع ذلك ، فإن سعر Macgo Blu-ray Player مرتفع نسبيًا ، وهو ينمو باطراد على مر السنين بسبب حقيقة أن خيارات المنافسين قد تقدم قيمة أكبر مقابل المال على الرغم من الخدمة الرائعة التي تقدمها Macgo. أيضًا ، يمكن لمشغل الوسائط دعم Mac فقط.

كيفية تشغيل Blu-ray على Windows باستخدام Macgo Blu-ray Player

خطوة 1: قم بتنزيل Macgo Blu-ray Player وتثبيته على جهاز Mac.

خطوة 2: قم بتوصيل محرك أقراص Blu-ray بجهاز Mac الخاص بك عبر كابل USB وأدخل قرص Blu-ray.

خطوة 3: انتظر قليلاً حتى تظهر القائمة الرئيسية ويمكنك إجراء بعض التعديلات عليها اختيار المشهد و نصب إلخ حسب تفضيلاتك.

مشغل بلوراي Macgo Mac

Elmedia لاعب

Elmedia لاعب

تقييمات

⭐⭐⭐

الأنظمة المدعومة

ماك

ماذا نحب

√ دعم إعدادات التخصيص المختلفة مثل ضبط الترجمة

√ مجاني للاستخدام

ما لا نحبه

× متوفر فقط على أجهزة Mac

Elmedia لاعب كمشغل وسائط Mac مجاني ، يوفر خيارات تشغيل وتدفق متقدمة. وهو يدعم أي تنسيقات فيديو تقريبًا ويسمح لك بمشاهدة مقاطع Blu-ray بلغات مختلفة ومع أصوات بديلة. الأهم من ذلك ، من خلال التشغيل السهل ، يمكنك التحكم في التشغيل بمرونة من خلال استخدام الإعدادات التي توفرها الأداة.

ومع ذلك ، لا يمكن استخدام تشغيل الوسائط إلا على جهاز Mac ولا يدعم فك تشفير قرص Blu-ray المحمي. هذا يعني أن جميع أقراص Blu-ray التجارية تقريبًا غير مدعومة.

كيفية تشغيل Blu-ray على Windows باستخدام Elmedia Player

خطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت Elmedia Player على نظام Mac

خطوة 2: يمكنك فتح ملفات Blu-ray باستخدام الطرق التالية:
• يمكنك سحب وإسقاط الملف في نافذة التطبيق.
• من Finder ، انقر بزر الماوس الأيمن وحدد "فتح باستخدام" ، ثم اختر Elmedia Player.
• أثناء التواجد داخل مشغل Elmedia ، حدد ملف من القائمة الرئيسية ، ثم اضغط على "فتح".

Elmedia Player مجاني

خطوة 3: الآن ، يمكنك تشغيل Blu-ray على Mac باستخدام Elmedia Player.

مقارنة بين أفضل 5 برامج مشغل Blu-ray

 

جودة الفيديو

التوافق (Windows / Mac)

سهل الاستخدام

السعر

VideoByte مشغل بلو راي

1080p HD & 4K

ويندوز وماك

⭐⭐⭐⭐⭐

29.95 دولارًا (نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا)

برنامج CyberLink باور دي في دي 21

4 كلفن و 8 ك

Windows

⭐⭐⭐⭐

$79.99

VLC ميديا ​​بلاير

حافظ على الجودة الأصلية

Windows

⭐⭐⭐

مجاني

مشغل Blu-ray Macgo

4K

ماك

⭐⭐⭐⭐

$59.95

Elmedia لاعب

مرتفع

ماك

⭐⭐⭐⭐

مجاني

قم بنسخ Blu-ray إلى رقمي لتشغيل مرن أينما ومتى

بالإضافة إلى استخدام بعض مشغلات الوسائط لتشغيل قرص Blu-ray ، هناك أيضًا طريقة بديلة تسمح لك بالاستمتاع بقرص Blu-ray على جهاز الكمبيوتر ، والذي يقوم بنسخ قرص Blu-ray إلى تنسيق فيديو شائع. تتيح لك هذه الطريقة تشغيل Blu-ray على أجهزة متعددة دون قيود. هنا نود أن نوصي ببرنامج يسمى VideoByte بلو راي الخارق يمكن أن يساعدك في نسخ قرص Blu-ray إلى تنسيق الفيديو الشائع بسهولة وبسرعة.

يمكن لبرنامج VideoByte BD-DVD Ripper نسخ قرص فيلم DVD / Blu-ray إلى تنسيق فيديو رقمي للحصول على مشاهدة مرنة على كل من Windows و Mac ويمكن حفظ مسارات الصوت والترجمات بشكل جيد في ملف الفيديو المحول. بفضل إخراجها عالي الجودة وسرعتها العالية وأدائها المستقر ، أصبح VideoByte BD-DVD Ripper أداة أساسية لنسخ DVD / Blu-ray.

الخارق الرئيسي

ميزات VideoByte BD-DVD Ripper:

تنسيقات إخراج متعددة: يدعم VideoByte BD-DVD Ripper أكثر من 300 تنسيق حتى تتمكن من تحويل Blu-ray أو DVD إلى MP4 ، MKV ، MOV ، من بين أمور أخرى ، وكذلك لاستخراج صوت القرص إلى MP3 ، AAC ، M4A ، إلخ.

احتفظ بجميع المسارات الصوتية والعناوين الفرعية: عندما تقوم بتحويل قرص DVD / Blu-ray إلى ملف رقمي ، يمكنك اختيار الاحتفاظ بجميع المسارات الصوتية والترجمات ويمكن تحديد مسارات الصوت والترجمات عند تشغيل مقاطع الفيديو المحولة على مشغل الوسائط. أيضًا ، يتيح لك VideoByte BD-DVD Ripper إضافة مسار صوت خارجي وترجمة بنفسك.

ضبط التشغيل بمرونة: للمستخدمين المتقدمين ، يتيح لك VideoByte BD-DVD Ripper تخصيص فيلم Blu-ray / DVD ممزق من خلال ضبط الإعدادات مثل الدقة ونسبة العرض إلى الارتفاع ومشفّر الصوت ، وما إلى ذلك بالنسبة للمستخدمين العاديين ، يتيح لهم VideoByte BD-DVD Ripper اختيار الخيار الافتراضي من معلمات الإخراج هذه.

تحويل السرعة: يبذل VideoByte BD-DVD Ripper جهدًا كبيرًا في تحسين سرعة التحويل من حيث الجوانب المختلفة ، بما في ذلك تقنية تسريع خيوط المعالجة المتعددة والمتعددة النواة وتقنية تسريع وحدة معالجة الرسومات. لذلك ، يمكنك الاستمتاع بمقاطع فيديو Blu-ray المحولة على مشغل الوسائط الخاص بك بسرعة.

إخراج عالي الجودة: يمكن لبرنامج VideoByte BD-DVD Ripper نسخ أفلام DVD / Blu-ray بجودتها الأصلية قدر الإمكان وتوفير إخراج بدقة 1080 بكسل وحتى 4K. لذلك ، يمكنك الاستمتاع بأفلام Blu-ray على مشغل الوسائط الخاص بك كما لو كنت تشاهدها في السينما.

الخطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت VideoByte BD-DVD Ripper

كل مستخدم قادر على الوصول إلى الإصدار المجاني. قم بزيارة موقع VideoByte Blu-ray Player ، انقر فوق تحميل كما هو موضح أدناه لتنزيل برنامج VideoByte Blu-ray Player وتثبيته على نظام Windows. بعد الانتهاء من التثبيت ، يمكن تشغيل البرنامج.

الخطوة 2: قم بتحميل قرص Blu-ray أو الملفات

قم بتشغيل VideoByte BD-DVD Ripper ، أدخل قرص Blu-ray في جهازك واضغط على "تحميل Blu-ray" ثم "تحميل قرص Blu-ray" أو "تحميل مجلد Blu-ray" في البرنامج.

في الختام

ليس من الصعب أبدًا تشغيل Blu-ray على Windows / Mac نظرًا لوجود مجموعة متنوعة من مشغلات Blu-ray القوية في السوق. وفي الوقت نفسه ، يتوفر أيضًا لنسخ Blu-ray إلى تنسيقات رقمية للتشغيل المرن طوال الوقت. نأمل أن يساعدك ما تم تقديمه هنا في الاستمتاع بقرص Blu-ray على جهاز الوسائط الخاص بك دون متاعب.

How to Play Blu-ray on Computer (6 Best Way)

With an internal or external CD-ROM drive, you can play any DVD disc on your computer. However, this does not apply to the Blu-ray movie. Even though you get an external Blu-ray drive, you cannot play Blu-ray disc on PC either due to the lack of a PC Blu-ray player software. Also, since Blu-ray movies are equipped with special Blu-ray codec, most of the media players available can’t open them. So, you might wonder how to play Blu-ray disc on PC? Don’t worry. In this article, we are going to introduce 6 best ways that can help you play Blu-ray disc on Windows/Mac easily and conveniently.

Contents

Can you play Blu-ray on computer?

Before we get to know the 6 best ways, let’s first look through what we need if playing Blu-ray on computer:

  1. A useful Blu-ray disc drive. If your computer has its own internal drive, you can check if it can play Blu-rays for you. If not, you may need to buy an external Blu-ray disc drive that can handle your Blu-ray discs.
  2. A Blu-ray player software. Although you have bought a Blu-ray disc drive, it doesn’t mean you can watch Blu-ray on computer. As mentioned, many media players do not support playing Blu-rays, so a reliable Blu-ray player is a must. That’s what this passage mainly about.

Now, let’s learn which Blu-ray player we can choose for both Windows & Mac.

3 Best Software to Play Blu-ray on Windows with Ease

We’d like to introduce 3 best Blu-ray player software to you to play Blu-ray on PC smoothly. Keep reading and find the one that you like most.

VideoByte Blu-ray Player (Recommended)

VideoByte Blu-ray Player

Ratings

⭐⭐⭐⭐⭐

Supported Systems

Windows & Mac

What We Like

√ Support multiple formats

√ Handle region code  

√ Support 1080p HD and 4K video quality & audio decoding system like DTS and Dolby Digital

√ Flexible playback control

What We Don't Like

× Only 30 days free trial

To play blu-ray on PC, one of the best options will be VideoByte Blu-ray Player which always ensures high-quality visual and audio enjoyment. As a professional Blu-ray player, the software shows nice competence in playing both commercial Blu-ray and homemade Blu-ray discs, giving you the good news that any form of protection or restriction is no longer an annoyance. In addition, this Blu-ray player can take on the role of a video and DVD player, saving space for installing other media players on your computer.

Player Main

VideoByte Blu-ray Player doesn’t just simply play Blu-ray for you. It offer many useful tools to meet almost all your expectations and help you better enjoy Blu-rays. For example, you can access the disc menu easily and change the subtitle/audio tracks with one click. What’s more, you can take high-resolution snapshots while watching, and even adjust the video effects by yourself.

Now, let’s see how to use this amazing Blu-ray player.

How to Play Blu-ray on Windows Using VideoByte Blu-ray Player:

Notice:

Make sure your computer is connected with the Internet so that the software program can decode the protected/region code used on the disc.

For more usage details, you can see the step-by-step guide on the tutorial video below.

Cyberlink PowerDVD 21

Cyberlink PowerDVD 21

Ratings

⭐⭐⭐⭐

Supported Systems

Windows

What We Like

√ Support 4K & 8K playback

√ Able to cast Blu-ray movies to other devices like TV  

√ Offer basic editing features

What We Don't Like

× No Mac version

× Errors happen sometimes for Windows 10

× A bit expensive

Cyberlink PowerDVD 21 is an excellent 4K and 8K Media Player with HDR10 support. It can playback Blu-ray discs, ISO files and Ultra HD video files and offers you unparalleled audiovisual experience. More importantly. With the support for DTS HD Audio and Dolby True HD Audio, Cyberlink PowerDVD 21 can deliver a cinema-like audio experience when you are viewing Blu-ray movies using it.

It should be noted that the product is more expensive than the above one, whose price is around $60. Also, the media player can be only used on Windows.

How to Play Blu-ray on Windows Using Cyberlink PowerDVD 21

Step 1: Download and Launch Cyberlink PowerDVD 21.

Step 2: Connect Blu-ray Drive and Insert Blu-ray Disc.

Step 3: Run Cyberlink PowerDVD, select PC mode. Then you could import video and audio files to media library from your computer disc. Or you could open the media files from "My Computer" to open the video or audio files directly.

Cyberlink PowerDVD 21

VLC Media Player

VLC Media Player

Ratings

⭐⭐⭐

Supported Systems

Windows

What We Like

√ Support various video & audio formats

√ Free to use  

What We Don't Like

× Need extra operation to play Blu-ray

× Only 2.0 and higher versions support Blu-ray

VLC Media Player is a free app that lets you play a variety of media files on Windows computers, laptops and tablets. VLC not only can support multiple video and audio file formats, but also can be used to play CDs, DVDs and even Blu-ray discs once configured properly. However, you need to follow more complex steps to play Blu-ray discs using VLC Media Player.

How to Play Blu-ray on Windows Using VLC Media Player

Step 1: Download and Install VLC Media Player.

Step 2: Open your File Explorer and navigate to C:\ProgramData.

Notice:

If the program is not installed on the C drive, please replace C:\ with the drive where you have Windows installed.

Step 3: Create a new folder and name it aacs, then download KEYDB.cfg directly to the C:\ProgramData\aacs folder you just created.

Step 4: Download liaaacs.dll from the vlc-bluray.whoknowsmy.name site directly to your VLC folder.

Step 5: Insert a Blu-ray disc into your Blu-ray drive and launch VLC. Select Media > Open Disc.

Step 6: After that, choose the Blu-ray radial, check the box next to no disc menus, and make sure that your Blu-ray is selected in the disc device field. Then select Play. You can now enjoy Blu-ray videos.

VLC Open Disc

As you can see, to play Blu-ray disc will be such a huge work which might be troublesome for most people.

3 Best Software to Play Blu-ray on Mac without Hassle

After knowing 3 useful Blu-ray player software for Windows, we then can have a look at the best Blu-ray player software for Mac.

VideoByte Blu-ray Player

First we’d like to recommend VideoByte Blu-ray Player to you again. VideoByte Blu-ray Player is comprehensive introduced in the above part and it can be used on both Windows and Mac, which allows you to play Blu-ray disc on PC without hassle. The reason why we mention it twice is that it is really helpful and can easily meet your expectations. The detailed steps to play Blu-ray on Mac are listed in the following.

How to Play Blu-ray on Mac Using VideoByte Blu-ray Player:

Step 1: Download and Install VideoByte Blu-ray Player on Mac

Step 2: on the interface of VideoByte Blu-ray Player, there are two buttons: Open File and Open Disc. Please click "Open Disc" button to load the Blu-ray movie.

Player Main Mac

Step 3: then a menu will show up, select the Blu-ray disc and click on "OK" to continue.

Open Disc Mac

Step 4: after loading the Blu-ray disc, a Blu-ray menu will appear. Then, you can select the "Subtitle", "Audio Track" and "Title" according to your preference. Or you can directly start watching the Blu-ray movie on Mac by clicking "Play Movie".

Menu Subtitle Mac

Macgo Blu-ray Player

Macgo Blu-ray Player

Ratings

⭐⭐⭐

Supported Systems

Mac

What We Like

√ Keep 4K video quality

√ Support mainstream output formats

√ Allow additional BONUSVIEW and BD-Live contents

What We Don't Like

× Only available on Mac

× Not cheap concerning its features

As its name suggests, Macgo Blu-ray Player is only available on Mac. It can address various kinds of file formats, which include AVI, MP4, MOV, MKV, and WMV. This Macbook pro blu-ray player now provides both free and Pro version, the latter enhances 4K video viewing experience and original audio quality and improves player performance with better hardware acceleration. With Macgo Blu-ray Player, you can enjoy high-quality Blu-ray videos on PC easily and conveniently.

However, the price of Macgo Blu-ray Player is relatively high, and it is growing steadily over the years due to the fact that competitor options may offer more value for money despite the great service Macgo provides. Also, the media player can only support Mac.

How to Play Blu-ray on Windows Using Macgo Blu-ray Player

Step 1: Download and Install Macgo Blu-ray Player on Mac.

Step 2: Connect Blu-ray Drive with your Mac via a USB cable and Insert Blu-ray Disc.

Step 3: Wait for a while until the main menu pops out and you can make some adjustments in Scene Selection and Set Up etc. according to your preference.

Macgo Mac Blu-ray Player

Elmedia Player

Elmedia Player

Ratings

⭐⭐⭐

Supported Systems

Mac

What We Like

√ Support various customization settings like adjusting subtitles

√ Free to use

What We Don't Like

× Only available on Mac

Elmedia Player as a free Mac media player, offers advanced playback and streaming options. It supports almost any video formats and it allows you to view Blu-ray clips in different languages, and with alternative voiceovers. More importantly, with its easy operation, you can control the playback flexibly through using the settings provided by the tool.

However, the media play can only be used on Mac and it does not support decoding protected Blu-ray disc. That means almost all commercial blu-ray discs are not supported.

How to Play Blu-ray on Windows Using Elmedia Player

Step 1: Download and Install Elmedia Player on Mac

Step 2: You can open Blu-ray files by using the following ways:
• You can drag-n-drop the file in the app’s window.
• From Finder, right-click and select "Open With", then pick Elmedia Player.
• While inside the Elmedia Player, select File from the Main Menu, then press "Open".

Elmedia Player Free

Step 3: Now, you can play Blu-ray on Mac using Elmedia Player.

Comparison Between 5 Best Blu-ray Player Software

 

Video Quality

Compatibility (Windows/Mac)

Easy-to-use

Price

VideoByte Blu-ray Player

1080p HD & 4K

Windows & Mac

⭐⭐⭐⭐⭐

$29.95 (30 days free trial)

Cyberlink PowerDVD 21

4K & 8K

Windows

⭐⭐⭐⭐

$79.99

VLC Media Player

Keep original quality

Windows

⭐⭐⭐

Free

Macgo Blu-ray Player

4K

Mac

⭐⭐⭐⭐

$59.95

Elmedia Player

High

Mac

⭐⭐⭐⭐

Free

Rip Blu-ray to Digital for Flexible Playback Wherever & Whenever

In addition to using some media players to play Blu-ray disc, there is also an alternative way that can allow you to enjoy Blu-ray disc on PC, which is ripping Blu-ray disc to common video format. This method allows you to play Blu-ray on multiple devices without limitations. Here we would like to recommend a software program called VideoByte Blu-ray Ripper that can help you rip Blu-ray disc to common video format easily and quickly.

VideoByte BD-DVD Ripper can rip DVD/Blu-ray movie disc into digital video format for flexible watching on both Windows and Mac and the audio tracks and subtitles can be well-preserved in the converted video file. With its high-quality output, fast speed and stable performance, VideoByte BD-DVD Ripper has become an essential tool for DVD/Blu-ray ripping.

Ripper Main

Features of VideoByte BD-DVD Ripper:

Multiple Output Formats: VideoByte BD-DVD Ripper supports 300+ formats so you can convert Blu-ray or DVD to MP4, MKV, MOV, among others, as well as to extract the disc audio to MP3, AAC, M4A, etc.

Keep All the Audio Tracks and Subtitle: When you convert DVD/Blu-ray disc to the digital file, you can choose to keep all the audio tracks and subtitles and these audio tracks and subtitles can be selected when you play the converted videos on media player. Also,VideoByte BD-DVD Ripper allows you to add external audio track and subtitle by yourself.

Adjust Playback Flexibly: For advanced users, VideoByte BD-DVD Ripper allows you to tailor ripped Blu-ray/DVD movie through adjusting settings such as resolution, aspect ratio and audio encoder, etc. For common users, VideoByte BD-DVD Ripper lets them choose the default option of these output parameters.

Speed Conversion: VideoByte BD-DVD Ripper makes great effort in improving the conversion speed in terms of various aspects, including multi-threading, multi-core and GPU acceleration technology. So, you can enjoy converted Blu-ray videos on your media player quickly.

High-quality Output: VideoByte BD-DVD Ripper can rip DVD/Blu-ray movies in their original quality as much as possible and provide 1080p and even 4K resolution output. So, you can enjoy Blu-ray movies on your media player as if you were watching them at the cinema.

Step 1: Download and Install VideoByte BD-DVD Ripper

Every user is able to access to the free version. Visit the VideoByte Blu-ray Player website, click Download as shown below to download and install VideoByte Blu-ray Player on Windows. After finishing the installation, the software program can be launched.

Step 2: Load Blu-ray Disc or Files

Run VideoByte BD-DVD Ripper, insert the Blu-ray disc to your device and press "Load Blu-ray" then "Load Blu-ray Disc" or "Load Blu-ray Folder" in the software.

Conclusion

It is never difficult to play Blu-ray on Windows/Mac since there are a variety of powerful blu-ray players on the market. Meanwhile, to rip Blu-ray into digital formats is also available for flexible playback all the time. We hope that what has been introduced here can help you enjoy Blu-ray disc on your media device without hassle.