كيفية تحويل DVD إلى رقمي مجاني [4 طرق مفيدة]

عندما يتلاشى DVD في الحياة الحديثة ، يصبح إنشاء نسخة رقمية لأقراص DVD مطلبًا لكثير من الناس. لتحويل أقراص DVD رقميًا عن طريق تحويلها إلى ملفات فيديو أو صوت بتنسيقات سائدة ، فإنك تحتاج إلى مساعدة من برنامج نسخ أقراص DVD على أجهزة الكمبيوتر. اليوم ، سيقدم هذا المنشور بشكل أساسي 4 طرق سهلة لتحويل DVD إلى رقمي بحرية. يمكنك أيضًا التمرير لأسفل مباشرة إلى ملف رسم بياني للمقارنة لمعاينة نقاط قوتهم أو ضعفهم قبل تعلم العمليات. الآن ، لنبدأ.
المحتويات

تحويل DVD إلى رقمي باستخدام Professional DVD Ripper (الطريقة المطلقة)

في السوق ، تتطلب جميع برامج نسخ أقراص DVD الاحترافية الدفع مقابل الوصول إلى الوظائف الكاملة لتحويل DVD إلى رقمي. بالمقارنة مع تلك الخيارات المجانية ، فإن مثل هذه البرامج الاحترافية قادرة على الحفاظ على الجودة الأصلية والأداء المستقر لتحويل أقراص DVD إلى صيغة رقمية بسرعة أكبر. VideoByte BD-DVD Ripper هو واحد منهم ، ويبرز منهم.

متى VideoByte BD-DVD Ripper يوفر إصدارًا مجانيًا وخيارًا مطورًا للوصول إلى وظيفة رقمنة DVD ، كما يتيح لك تحويل DVD إلى رقمي بحرية عند بدء تشغيل البرنامج لأول مرة. تأتي قوة VideoByte BD-DVD Ripper من توافقها لتحويل جميع أنواع أقراص DVD إلى صيغة رقمية. يمكن تحويل جميع أقراص DVD التي اشتريتها أو صنعتها إلى أكثر من 300 تنسيق فيديو / صوت سائد.

من حيث جودة الإخراج ، يضمن VideoByte BD-DVD Ripper إخراج وسائط DVD المحولة في حالة ضياع. سيحافظ على كل من دقة الفيديو والتأثيرات الصوتية بنسبة 1: 1. علاوة على ذلك ، نظرًا لتقنيات تسريع الأجهزة ، يمكنها تقديم مخرجات عالية الجودة بسعر 6X أسرع سرعة، مما يتيح لك إكمال عملية نسخ قرص DVD في غضون دقائق ، ولكن دون احتلال وحدة المعالجة المركزية عالية على الإطلاق.

كمكافأة إضافية ، تم تجهيز VideoByte BD-DVD Ripper أيضًا بميزات التحرير وصندوق الأدوات. بعد استخراج VideoByte لمحتوى DVD الخاص بك وقبل بدء التحويل ، يمكنك تحسين وسائط DVD وضبطها وإدارتها قبل تحويلها إلى رقمية دون متاعب.

الميزات المميزة لبرنامج VideoByte BD-DVD Ripper

  • متوافق مع جميع أنواع DVD (مشفرة ومصنوعة منزليًا) ؛
  • يتوفر أكثر من 300 تنسيق إخراج رئيسي ونماذج محددة مسبقًا ؛
  • نسبة 1: 1 لتحويل DVD بدون فقدان إلى رقمي ؛
  • الحفاظ الكامل على الترجمة والمسارات الصوتية ؛
  • يتم تطبيق طرق متعددة لتسريع الأجهزة لتسريع أداء رقمنة DVD إلى 6 مرات أسرع ؛
  • وظائف التحرير الأساسية المتاحة ؛
  • تم تمكين مربع أدوات إضافي لتحسين مقاطع الفيديو أو تنظيمها أو ضغطها بسهولة.

كيفية تحويل DVD إلى رقمي على Mac / Windows باستخدام VideoByte BD-DVD Ripper

يتطلب VideoByte BD-DVD Ripper الدفع للوصول إلى الوظائف الكاملة ، ولا يزال يقدم الإصدار المجاني لك مع طلب رقمي ضئيل لأقراص DVD. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تشعر بالرضا عن البرنامج وترغب في تسجيل خطته التي تمت ترقيتها ، فإن أسعاره ستكون بالتأكيد الأكثر اقتصادا في السوق.

الآن ، سيساعدك الدليل المختصر التالي في التعرف على كيفية تحويل مجموعة DVD إلى رقمية عبر VideoByte BD-DVD Ripper دون متاعب:

تحويل DVD إلى Digital Free باستخدام VLC

إذا كنت ترغب في برنامج مجاني تمامًا ، ولست صارمًا بجودة الإخراج ، وترغب في قضاء المزيد من الوقت في انتظار اكتمال عملية التحويل ، VLC موصى به. بدلاً من أن يكون مشغل وسائط بسيطًا ، فإن VLC هو أيضًا البرنامج الذي يساعدك على تحويل DVD إلى رقمي مجاني باستخدام أداة التحويل الرقمي لأقراص DVD المخفية. كما أنه لا يتطلب تثبيت ملحقات إضافية لمعالجة تحويل DVD. الآن ، ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه لإنجازها بسهولة:

الخطوة 1. بعد إدخال قرص DVD في محرك الكمبيوتر ، افتح VLC وانتقل إلى "الوسائط"> "تحويل / حفظ…"> "قرص" وحدد فتح قرص DVD الذي أدخلته للتو.

الخطوة 2. بعد تحديد موقع القرص ، اضغط على أيقونة "تحويل / حفظ" ، ثم يتم تحويلك إلى نافذة "تحويل".

الخطوة 3. الآن ، ما عليك سوى تحديد تنسيق الإخراج في "الملف الشخصي" وتعيين مجلد الإخراج للحفاظ على الملفات المحولة في قسم "الوجهة" ، ثم يمكنك الضغط على أيقونة "ابدأ" لمعالجة تحويل DVD إلى رقمي.

Rip DVD مع VLC

بالمقارنة مع VideoByte BD-DVD Ripper ، سيستغرق VLC وقتًا أطول لإكمال التحويل. لذا انتظر بصبر حتى تكتمل ، أو جرب VideoByte BD-DVD Ripper لتحويل أسرع.

تحويل DVD إلى رقمي باستخدام MakeMKV

يتوفر برنامج مجاني آخر لتحويل DVD إلى رقمي على أجهزة الكمبيوتر MakeMKV. إذا كنت قد استهدفت MKV كتنسيق الإخراج لحفظ ملفات وسائط DVD المحولة ، فإن البرنامج هو اختيارك تمامًا. يمكنك تثبيت الإصدار التجريبي من MakeMKV للوصول إلى الوظائف المتعلقة بأقراص DVD بحرية. لكن المفتاح BETA يحتاج إلى ترقية ، وقد لا تحصل عليه في الوقت المناسب.

بالمقارنة مع VLC ، فإن جودة الإخراج التي تقدمها MakeMKV ستكون أعلى بكثير لأنها لن تضغط ملفات الفيديو على الإطلاق. ولكن هذا يعني أيضًا أنك تحصل على نسخ DVD رقمية بأحجام أكبر. علاوة على ذلك ، يتوافق MakeMKV أيضًا مع تحويل أقراص DVD المشفرة. ولكن لتدفق محتوى Blu-ray أو تحويله ، ما زلت بحاجة إلى مفتاح ترخيص لتنشيط الميزات الكاملة.

يرشدك هنا إلى كيفية تحويل DVD إلى رقمي بحرية عبر MakeMKV:

الخطوة 1. عندما تقوم بتثبيت MakeMKV على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قم بتشغيله وقم أيضًا بإدخال قرص DVD في محرك الأقراص لتمكين البرنامج من اكتشافه.

الخطوة 2. في MakeMKV ، حدد "فتح قرص DVD" لتحميل محتوى DVD.

الخطوة 3. الآن ، حدد العناوين مع الصوتيات والترجمات التي ترغب في تحويلها إلى رقمية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تخصيص مجلد الإخراج لحفظ الملفات المحولة إلى مجلد محدد كما تريد.

الخطوة 4. ما عليك سوى النقر على أيقونة "Make MKV" ، ثم سيبدأ MakeMKV في تحويل مقاطع فيديو DVD إلى رقمية من أجلك.

MakeMKV

تحويل DVD إلى رقمي باستخدام Handbrake

بالنسبة لمطالب رقمنة DVD محلية الصنع ، تعد Handbrake أيضًا خيارًا رائعًا لك. على عكس MakeMKV ، يوفر Handbrake تنسيقات إخراج اختيارية للاختيار. ولكن لتحويل أقراص DVD المشفرة ، سيُطلب منك تثبيت مكونات إضافية لمعالجة التحويل ، وستكون العملية أكثر تعقيدًا. وبالتالي ، سيكون تحويل DVD المجاني إلى رقمي عبر Handbrake أكثر سهولة. إليك كيف تعمل:

الخطوة 1. قم بتثبيت وتشغيل برنامج Handbrake على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وفي الوقت نفسه ، أدخل قرص DVD وحدد "تحديد المصدر" في Handbrake للسماح للبرنامج باكتشافه.

الخطوة 2. عندما يتم تحميل عناوين DVD في Handbrake ، حدد تلك التي تريد تحويلها إلى رقمية. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك البرنامج أيضًا ضبط إعدادات الفيديو / الصوت مثل اختيار جودة الإخراج وفقًا لمتطلباتك الخاصة.

الخطوة 3. الآن ، يُسمح لك أيضًا بإعداد مجلد دقيق لحفظ ملفات الفيديو المحولة عن طريق الضغط على زر "تصفح".

الخطوة 4. بعد ذلك ، ما عليك سوى الضغط على زر "Start Encode" في شريط القائمة العلوي وسيعمل Handbrake على تحويل DVD إلى رقمي على الفور.

HandBrake Rip إلى MP4

مقارنة بين الطرق الأربعة

إذن ما هي الطريقة الأفضل بالنسبة لك؟ سيساعدك مخطط المقارنة هذا في معرفة الخيار المثالي لتحويل DVD إلى رقمي على سطح المكتب:

طرق

جودة الإخراج

تنسيق الإخراج

سرعة

تحرير الصوت / الترجمة

أدوات تحرير الفيديو

دعم DVD المشفر

VideoByte BD-DVD Ripper

نسبة 1: 1 بجودة ضياع

300+ خيارات الإخراج

شنومكس أسرع

VLC

جودة متوسطة

MP4 و AVI و OGG و TS و Webm و ASF

متوسط

×

×

×

MakeMKV

جودة إخراج عالية بدون ضغط

MKV

سريع

×

×

فرملة اليد

يمكن أن تصل إلى 1080 بكسل

MP4 ، M4V ، MKV ، MOV ، MPG ، إلخ.

بناءً على جودة الإخراج

×

× (تحتاج إلى تثبيت مكون إضافي لتحويل أقراص DVD المشفرة)

أسئلة

أخيرًا ، دعنا نلقي نظرة على بعض الأسئلة التي يهتم بها معظم الناس من خلال الأسئلة الشائعة التالية.

س 1. هل يمكنني نسخ قرص DVD قانونيًا؟

A: بالنسبة لأقراص DVD محلية الصنع التي أنشأتها بنفسك ، فمن القانوني تمامًا نسخها وتحويلها إلى رقمية لحفظها كنسخ وسائط شائعة. ولكن بالنسبة لأقراص DVD المشفرة التي اشتريتها ، فإنها تستند إلى القوانين المحلية. في الأساس ، إذا قمت ببساطة بنسخ أقراص DVD لمجموعات شخصية للبث في المنزل ، فهذا إجراء قانوني تمامًا.

ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم وسائط DVD التي تم نسخها من القرص المضغوط لعمليات البيع الثانية أو أي أغراض تجارية أخرى دون الحصول على إذن من المبدعين ، فسوف يتم اتهامك بانتهاك حقوق النشر.

س 2. هل يمكنك نسخ DVD إلى USB؟

A: سيكون من الصعب مباشرة نسخ DVD إلى USB بدون مساعدة إضافية. ولكن عندما تقوم بتحويل DVD لأول مرة إلى ملفات رقمية بتنسيق MP4 أو تنسيقات سائدة أخرى ، فأنت متاح لنسخ هذه الملفات المحولة إلى USB دون أي متاعب.

في الختام

لتحويل DVD إلى رقمي بحرية ، يمكنك الآن الحصول على 4 طرق للقيام بذلك على أجهزة الكمبيوتر دون متاعب. بالمقارنة ، فإن أكثر برامج رقمنة DVD احترافية ، VideoByte BD-DVD Ripper يعمل بشكل أفضل للمساعدة. ولكن إذا كنت لا تزال تريد خيارًا مجانيًا تمامًا وكنت على استعداد للتضحية بأشياء معينة مثل السرعة والجودة وما إلى ذلك ، فبإمكان كل من VLC و MakeMKV و Handbrake مساعدتك. ما عليك سوى تحديد الاختيار المثالي بناءً على متطلباتك الخاصة.

How to Convert DVD to Digital Free [4 Useful Ways]

When DVD is fading in modern life, creating a digital copy for the DVD discs becomes a demand of many people. To digitalize DVDs by converting them to video or audio files of mainstream formats, you require assistance from the DVD ripping software on computers. Today, this post will mainly introduce the 4 easy ways to convert DVD to digital freely. You are also able to directly scroll down to the comparison chart to preview their strengths or weakness before learning the operations. Now, let's get started.
Convert DVD To Digital
Contents

Convert DVD to Digital with Professional DVD Ripper (Ultimate Way)

On the market, all professional DVD ripping software requires paying for accessing the full functions to convert DVD to digital. Compared with those free options, such professional software is able to maintain the original quality and stable performance to digitalize DVDs at a quicker speed. VideoByte BD-DVD Ripper is one of them, and stands out from them.

When VideoByte BD-DVD Ripper provides both free version and upgraded option to access the DVD digitalization functionality, it enables you to freely convert DVD to digital when first get started with the software. The power of VideoByte BD-DVD Ripper comes from its compatibility to digitalize all types of DVD discs. All DVDs you’ve bought or made can be converted to over 300 mainstream video/audio formats.

In terms of the output quality, VideoByte BD-DVD Ripper has guaranteed to output the converted DVD media at lossless condition. It will maintain both the video resolution and audio effects at 1:1 ratio. What’s more, because of its hardware acceleration techs, it can offer high-quality output at a 6X faster speed, enabling you to complete the DVD ripping process within minutes, but without occupying high CPU at all.

As an extra bonus, VideoByte BD-DVD Ripper is also equipped with editing features and a toolbox. After VideoByte extract your DVD content and before the converting starts, you can enhance, adjust, and manage the DVD medias before converting them to digital without hassle.

Highlighted Features of VideoByte BD-DVD Ripper

  • Compatible with all DVD types (encrypted and homemade included);
  • Over 300 mainstream output formats and preset models available;
  • 1:1 ratio to lossless convert DVD to digital;
  • Full preservation of subtitles and audio tracks;
  • Multiple hardware acceleration methods are applied to speed up the DVD digitalizing performance to 6X faster;
  • Basic editing functions available;
  • Extra toolbox enabled to enhance, organize, or compress videos with ease.

How to Convert DVD to Digital on Mac/Windows with VideoByte BD-DVD Ripper

VideoByte BD-DVD Ripper does require payment to access the full functionality, it still offers the free version for you with little DVD digitalizing demand. Additionally, if you feel satisfied with the software and desire to register its upgraded plan, its pricing would absolutely be the most economical on the market.

Now, the following brief guide will help you go through how to convert DVD collection to digital via VideoByte BD-DVD Ripper without hassle:

Convert DVD to Digital Free with VLC

If you desire completely free software, are not strict with the output quality, and are willing to spend more time waiting for the conversion process to complete, VLC is recommended. Instead of being a simple media player, VLC is also the software to help you convert DVD to digital free with its hidden DVD digitization tool. It also doesn't require installing extra extensions to process the DVD conversion. Now, simply follow the steps below to get it done with ease:

STEP 1. After inserting your DVD disc to the computer drive, open VLC and go to "Media" > "Convert / Save…" > "Disc" and select opening the DVD disc you just inserted.

STEP 2. After selecting the disc location, hit the "Convert / Save" icon, then you will be turned to the "Convert" window.

STEP 3. Now, simply select the output format in "Profile" and set the output folder for preserving the converted files in "Destination" section, then you are able to hit the "Start" icon to process converting DVD to digital.

Rip DVD With VLC

Compared with VideoByte BD-DVD Ripper, VLC would take much longer to complete the conversion. So just wait patiently for its completion, or try VideoByte BD-DVD Ripper for faster conversion.

Convert DVD to Digital with MakeMKV

Another free software available to convert DVD to digital on computers is MakeMKV. If you have targeted MKV as the output format to save the converted DVD media files, the software is absolutely your choice. You are able to install the BETA version of MakeMKV to access the DVD-related functionality freely. But the BETA key needs to be upgraded, and you may not get it in time.

Compared with VLC, the output quality that MakeMKV would be much higher as it would not compress the video files at all. But this also means that you are getting digital DVD copies of larger sizes. Moreover, MakeMKV is also compatible with encrypted DVDs conversion. But for streaming or converting Blu-ray content, you still require a license key to activate the full features.

Here guides you through how to convert DVD to digital freely via MakeMKV:

STEP 1. When you have installed MakeMKV on your computer, launch it and also insert your DVD disc to the drive to enable the software to detect it.

STEP 2. In MakeMKV, select "Open DVD Disc" to load DVD content.

STEP 3. Now, select the titles with the audios and subtitles you desire to convert to digital. Additionally, you are able to customize the output folder to save the converted files to an exact folder as you like.

STEP 4. Simply hit the "Make MKV" icon, then MakeMKV will start converting the DVD videos to digital for you.

MakeMKV

Convert DVD to Digital with Handbrake

For homemade DVD digitalizing demands, Handbrake is also a considerable choice for you. Unlike MakeMKV, Handbrake provides optional output formats to select. But for converting the encrypted DVDs, you would be required to install extra components to process the conversion, and the operation would be much more complicated. Hence, it would be more hassle-free to convert free DVD to digital via Handbrake. Here is how it works:

STEP 1. Install and launch Handbrake on your computer. Meanwhile, insert DVD and select "Source Selection" in Handbrake to let the software detect it.

STEP 2. When the DVD titles are loaded in Handbrake, select those you need to convert to digital. Additionally, the software also allows you to adjust the video/audio settings such as selecting the output quality accordingly in your own requirements.

STEP 3. Now, you are also allowed to set up an exact folder to save the converted video files by hitting the "Browse" button.

STEP 4. Next, simply hit the "Start Encode" button on the top menu bar and Handbrake will work to convert DVD to digital right away.

HandBrake Rip to MP4

Comparison Between the 4 Methods

So which method will be the best pick for you? This comparison chart will help you clearly find out the ideal option to convert DVD to digital on desktop:

Methods

Output Quality

Output Format

Speed

Audio/Subtitles Editing

Video Editing Tools

Encrypted DVD Supported

VideoByte BD-DVD Ripper

1:1 ratio at lossless quality

300+ output options

6X faster

VLC

Medium quality

MP4, AVI, OGG, TS, Webm and ASF

Medium

×

×

×

MakeMKV

High output quality without compression

MKV

Fast

×

×

Handbrake

Can reach 1080p

MP4, M4V, MKV, MOV, MPG, etc.

Based on the output quality

×

× (you need to install extra component to convert encrypted DVDs)

FAQs

Finally, let's look at some questions that most people care about through the following FAQs.

Q1. Can I legally rip a DVD I own?

A: For the homemade DVDs created by yourself, you are absolutely legal to rip and convert them to digital for saving as the common media copies. But for the encrypted DVD discs you purchased, it is based on local laws. Basically, if you simply rip DVDs for personal collections for streaming at home, it is completely legal action.

However, if you use the ripped DVD media for second sales or any other commercial purposes without being granted permission from the creators, you would be accused of copyright infringement.

Q2. Can you copy DVD to USB?

A: It would be difficult to directly copy DVD to USB without extra help. But when you first convert DVD to digital files in MP4 or other mainstream formats, then you are available to copy these converted files to USB without hassle.

Conclusion

To freely convert DVD to digital, you now get 4 ways to do it on computers without hassle. By comparison, the most professional DVD digitalizing software, VideoByte BD-DVD Ripper performs much better to help. But if you still want a completely free option and is willing to sacrifice certain things such as speed, quality, etc., VLC, MakeMKV, and Handbrake are all able to help. Simply select the ideal pick based on your own requirements.